السيرة العلمية للدكتور إبراهيم عبدالله

المعلومات الشخصية:  الاسم: ابراهيم محمد عبدالله           

تاريخ الميلاد: / حماه-سورية/ 13/4/1977

الجنسية: عربي سوري.

العنوان : الجمهورية العربية السورية- حماه- مصياف.

الهاتف: محمول 0951424821 البريد الالكتروني: dribrma@gmil.com

العمل الحالي: باحث في مركز بحوث الغاب-  معاون رئيس المركز-رئيس دائرة الدراسات الاقتصادية.

عنوان العمل: الجمهورية العربية السورية/ الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية/ مركز بحوث الغاب.

تاريخ مباشرة العمل في الدولة: 17/2/2002                       

اللغة الأجنبية: الانكليزية               درجة الاتقان (كتابة – محادثة): جيدة

خبرات الحاسب الالي: اتقان العمل على الحاسب الآلي بشكل ممتاز(بكافة البرامج)واتقان العمل على برامج التحليل الاحصائي (   MSTAT,SPSS,SAS)

الشهادات والمؤهلات العلمية:

أولاالشهادة : دكتوراه فلسفة في العلوم الزراعية                  الاختصاص :اقتصاد زراعي

عنوان الأطروحة : ( نموذذج اقتصادي قياسي للطماطم في الجمهورية العربية السورية)

تاريخ الحصول على الشهادة : 2009

الجامعة المانحة للشهادة : جامعة عين شمس– كلية الزراعة- جمهورية مصر العربية

 ثانيا: ماجستير في العلوم الزراعية تخصص اقتصاد زراعي من كلية الزراعة – جامعة عين شمس – جمهورية مصر العربية عام /2006/

عنوان الاطروحة   (دراسة اقتصادية لامكانيات تنمية الصادرات لبعض الحاصلات الزراعية السورية)

ثالثا: إجازة في الهندسة الزراعية من كلية الزراعة – جامعة دمشق –  سورية – عام 2001 / تخصص اقتصاد زراعي الأعمال والأنشطة العلمية:

  • الأبحاث المشتركة المنشورة والمحكمة:
  • التحليل الاقتصادي القياسي لدوال تكاليف محصول البطاطا الربيعية في محافظة حماه المجلة السورية للبحوث الزراعية – تاريخ 3/1/2016
  • التقييم الاقتصادي لبعض مزارع إنتاج فروج اللحم في سورية– المجلة العربية للبيئات الجافة  – دمشق. تاريخ الموافقة  27/3/2013.
  • تأثير بعض السياسات الاقتصادية على صافي عائد وحدة المياه باستخدام البرامج الخطية غير الخطية– المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي-المجلد الثاني والعشرون-العدد الأول-2012.
  • التراكيب المحصولية المثلى لحوض اليرموك في سوريا باستخدام نماذج البرمجة الخطية وغير الخطيةالمجلة المصرية للاقتصاد الزراعي-المجلد الحادي والعشرون-العدد الثالث-2011.
  • دراسة اقتصادية لانتاج فروج اللحم في سوريا- المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي -المجلد الثاني والعشرون-العدد الأول-2012.
  • دراسة اقتصادية لانتاج القمح القاسي المروي في محافظة حماه- مجلة جامعة دمشق للعلوم الزراعية-2013.
  • دراسة اقتصادية لاستجابة عرض الطماطم في الجمهورية العربية السورية- المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي -المجلد التاسع عشر-العدد الأول-2009 .
  • اثر الركود الاقتصادي العالمي على اقتصاديات الطماطم في الجمهورية العربية السورية- المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي -المجلد التاسع عشر-العدد الثاني-2009 .
  • دراسة اقتصادية لاستهلاك الطماطم في الجمهورية العربية السورية- المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي -المجلد التاسع عشر-العدد الثاني -2009 .
  • دراسة اقتصادية مقارنة للموقف التنافسي للصادرات المصرية من محصولي الارز والقطن في الأسواق العالمية- المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي -المجلد الثامن عشر-العدد الأول -2008.
  • تحليل اقتصادي للمركز التنافسي للصادرات السورية من الكرز- المجلة المصرية للاقتصاد الزراعي -المجلد السادس عشر-العدد الثاني -2006.
  • بحث بعنوان: /دراسة اقتصادية لتكاليف القمح القاسي المروي في محافظة حماه/بحث منشور/ المجلة العربية للبيئات الجافة  – دمشق. تاريخ الموافقة  11/2/2014.

 2- الدورات التدريبية  تنفيذ دورة تدريبية(مدرب) بعنوان” الاقتصاد القياسي المتقدم واستخدام النمذجة الرياضية” -تنفيذ دورة تدريبية(مدرب) بعنوان “مبادئ الاقتصاد القياسي والتحليل واستخداماته في البحوث الزراعية -المشاركة كمدربا في الدورة التدريبية في مجال أسس اقتصاد الانتاج,2014 -المشاركة كمدربا في الدورة التدريبية في مجال تحليل البيانات باستعمال برنامج التحليل الاحصائي,sas2014  –المشاركة كمدربا في الدورة التدريبية في مجال ” الاختبارات الاحصائية الباراميترية واللاباراميترية” التي عقدتها الهيئة- ادارة بحوث الدراسات الاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة 14-16/12/2015 -المشاركة كمدربا في الدورة التدريبية في مجال ” العلاقة بين الاحتمالات واختبار الفروض الاحصائية ” 2015 3-المشاركة في الندوات العلمية:

  • المشاركة في ندوة / تطوير الإنتاج الزراعي في الساحل السوري/ التي أقامتها جامعة تشرين – كلية الزراعة. خلال الفترة 15-16/4/2013 / ببحث علمي بعنوان/ دراسة الكفاءة الإنتاجية لاستخدام التقانات الحديثة لإنتاج البطاطا في محافظة حماه.
  • المشاركة في المؤتمر السنوي للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية لعام 2012 / ببحث علمي بعنوان/ التحليل الاقتصـادي للعلاقات السعريـة الخاصة بإنتاج فروج اللحم في سورية.
  • المشاركة في المؤتمر السنوي للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية لعام 2014 / ببحث علمي بعنوان/ الكفاءة الإنتاجية لاستخدام التقانات الحديثة لإنتاج البطاطا في منطقة الغاب .
  • المشاركة في الندوة التي أقامتها جامعة تشرين – كلية الزراعة. 2015 ببحث علمي بعنوان/ دراسة اقتصادية لمحددات الفروق في إنتاجية القمح القاسي المروي في محافظة حماه.